منوعات دينية هنا لوضع المواضيع التى ليس لها مكان في الاقسام السابقة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2008, 01:15 AM   #1
golyzaky
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية golyzaky
 
رقم العضوية : 15334
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الموقع: فى حضن الهى
المشاركات: 4,331
معدل التقييم : 10
golyzaky is on a distinguished road
00f1[1] الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

معنى الصليب
------------------
الصليب له معنى عند أولاد الله غير المعنى الذى يفهمه العالم..بالنسبة للعالم الصليب عقوبة قاسية مهينة ونهايتها الموت ولا يوجد فيها أى نور أو مجد أو فخر...الصليب عند الناس ضعف وجهالة وعثرة..ولكن عند أولاد الله قوة وحكمة وفخر...
"اما عندنا نحن المخلصين فهو قوة الله" "1كو18:1"
لأنه وسيلة حريتنا من العدو ووسيلة إعلان محبة الله لنا...

+عند أهل العالم الصليب عثرة لأنه يبدو فى مظهر الضعف...كيف نؤمن بإله مهان بهذه الطريقة..؟؟ المنظر من الخارج ضعف.."لنرى هل يأتى إيليا ليخلصه؟"مت47:27"..
هم يريدون إلها له سطوة وقوة...إلهآ طاغيآ يخضع له كل شئ..أما المسيح المصلوب فقد قال عنه أشعياء النبى"ونحن حسبناه مصابآ مضروبآ من الله ومذلولآ..ظلم أما هو فتذلل ولم يفتح فاه..كنعجة صامتة أمام جازيها".."أش 4:53 -7" أى أن الصليب عثرة لمن يبحثون عن المظاهر ويتمسكون بها...أما من يفهمونه بعمق فهو قوة الله للخلاص..
هذه الألام والمسامير لم تهزم المسيح أبدآ،فالصليب أظهر قوة الله المتفوقة على كل التحديات لأنه هزم الموت وقام ناقضآ أوجاعه..الصليب أظهر لنا لاهوت المسيح وقوته فى إقتحامه للموت فلم يغلب أحد الموت غير المسيح...
الصليب أظهر قوة الله لأنه تحدى هائل،والمسيح قبل هذا التحدى وغلبه..
"ثقوا أنا قد غلبت العالم" "يو16".

+"الصليب عند الهالكلين جهالة... " "1كو1" فهم يفكرون:هل لا يوجد إسلوب غير الدم والعرى وألنكسار والمهانة حتى يخلصنا الله بهذا الأسلوب الصعب؟!
ولعل هذا ما دفع بطرس الرسول أن يقول يومآ:حاشاك يارب أن تصلب "مت16"
ولكن فى الحقيقة أن الصليب هو قمة الحكمة التى أقامت الأنسان من الموت وكشفت تدابير الله المملوء عدلآ وحبآ فى نفس الوقت..!

+الصليب عند المؤمنين فخر..
لأنه فتح لنا الطريق للسماء..وأيضآ لأنه كشف عن قيمتنا فى نظر الله..وعندما لايشعر الأنسان بقيمته لايترك نفسه للخطية أبدآ بل يسلّم ذاته لله الذى إشتراه بدمه وسكب للموت نفسه حتى يعطينا حياة أبدية..فالصليب أظهر حب الله لنا فى أعظم صورة..
"هو مات لأجل الجميع كى يعيش الأحياء فيما بعد لا لأنفسهم بل للذى مات لأجلهم وقام" "2كو15:5"

بركات الصليب
----------------
+الصليب هو الطريق الوحيد المؤدى إلى القيامة والحياة..إذ أنه هو الوسيلة الوحيدة التى تضبط مسيرة الأنسان فى الطريق الضيق..وبالتالى تثبّت أقدامه فى طريق الحياة الأبدية.

+لهذا فإن الصليب هو نعمة من الله لحياة الأنسان..أو على حد قول معلمنا بطرس الرسول:
"فإن تألمتم من أجل الخير فهذه نعمة من عند الله" "1بط20:2" لأن بالصليب نتذوق الألم ونتذكر ونحس كم تألم الله من أجلنا فنتلامس مع محبته..

+أيضآ عندما يتألم الأنسان يتمجد الله فى حياته بقوة..فكل واحد يجتاز درجات فى طريق الصليب يرى قوة الله تظهر فى حياته..طوال الفترة التى نحمل فيها الصليب لا تفارقنا قوة الله..أما إذا هربنا من الصليب إلى الراحة والترف فإننا نضعف وتتخلى عنا النعمة الإلهية فنسقط بكل سهولة..
مثال: داود المهان المظلوم المطارد من شاول كان قويآ جبارآ منتصرآ ثابتآ فى الله وعندما تراخى فى الجهاد وأعطى ظهره للصليب وترك الجيش يحارب وأستلقى على سريره ثم صعد ليتمشى على السطح وتجوّل بعينين حائرتين جائعتين...سقط وكان سقوطه عظيمآ..!

+الصليب أيضآ ينقى ويرفع..فهو يصفى من النفس الكثير من الشوائب ويقطع روابط الكثير من الخطايا..ولذلك من يعلّق على الصليب يمكنه أن يرتفع على قمة هذا العالم..

أمثلة
---------
1-القديس أغسطينوس يقول:

وضعت قدمى على قمة هذا العالم عندما صرت لا أخاف شيئآ ولا أشتهى شيئآ"..وكانت هذه إحساساته الصادقة بعد أن
"صلب الجسد مع الأهواء والشهوات" "راجع غل 24:5".

2- يوسف الصديق:

حمل الصليب منذ صباه وإنطبق عليه القول "جُرح فى بيت أحبائه" "زك6:13" وتشاور إخوته على قتله ورموه فى البئر ثم باعوه كعبد بثمن بخس..وظُلم ظُلمآ عنيفآ من إمرأة فوطيفار وأُلقى فى السجن...ولكن كان هو الطريق إلى الأرتفاع والمجد حتى صار متسلطآ على كل أرض مصر..وقال عنه إخوته أنه"سد الأرض" "تك30:42"..
فهذا المجد هو ثمرة الصليب والتمسّك بالإيمان وعشرة الله رغم كل الظروف المؤلمة..

3- القديس مكاريوس الكبير..

تعرض فى بداية حياته لصليب رهيب..إتهموه بالأعتداء على فتاة وأهانوه وضربوه لدرجة الموت..إحتمل الصليب بصبر وشكر فعزاه الله..وعندما ظهرت الحقيقة وأرادوا أن يكرموه هرب من الكرامة رافضآ التنازل عن الصليب..وهنا ظهر له الشاروبيم وفتح له وادى النطرون وتحوّلت المنطقة لسماء ثانية بالرهبنة والتسبيح على مدى العصور..وظهر أن

من يرفض تعزيات العالم تنسكب عليه تعزيات السماء..ومن يعلّق على الصليب يرتفع إلى المجد..!

4-الأنبا أبرآم أسقف الفيوم..

طردوه من دير المحرق بدعوى أنه يبدّد أموال الدير إذ كان يعمل أعمال رحمة كثيرة..فألتجأ إلى دير البراموس فرحب به رئيسه فى ذلك الوقت القمص يوحنا الناسخ وتلامس مع روحانياته..عندما أختير القمص يوحنا الناسخ ليكون بابا الإسكندرية بأسم البابا كيرلس الخامس..رسم الأنبا أبرآم أسقفآ على الفيوم عام 1881م...وهكذا وضع النور على المنارة ليضئ لمصر كلها وللأجيال..فكان الصليب هو الوسيلة التى يتمجد بها الله فى حياة قديسيه..


5- قصة تعمير دير أنبا صموئيل..

وهى قصة غريبة جدآ تحوى مزيجآ من المرارة والبهجة..! فدير أنبا صموئيل بجبل القلمون بالصحراء الغربية هو دير بعيد تمامآ عن العمران، يقع جنوب الفيوم بحوالى سبعين كيلو متر..وقد كانت المنطقة عامرة بالرهبان منذ القرن الرابع..ومع غزوات البربر المتتالية تخرّبت المنطقة عدة مرات حتى غاب عنها الربان تمامآ منذ القرن الخامس عشر...فما هى قصة تعمير هذه المنطقة مرة أخرى؟؟ تعالوا نقرأ هذه السطور...
فى عام 1897م رُسم أسقف جديد لدير البراموس بإسم الأنبا إيسيذوروس..وبعد رسامته بخمسة أيام أقام قداسآ بالدير رسم فيه مجموعة من الرهبان والقسوس والقمامصة وكان الجميع فى فرح غامر...لكن المفاجأة القاسية أن بعد أيام قليلة صدر قرار من القاهرة بتجريد الأسقف من رتبته وعزله من رئاسة الدير وأعتبار الرسامات التى قام بها باطلة...هكذا دون أى تحقيق...ولما إعترض بعض رهبان الدير صدرت أوامر بطردهم..فإتجه الأسقف إلى القاهرة فى هدوء وإستأجر شقة وأقام فيها وظل يخدم الكنيسة بالبحث والدراسة وإصدار الكتب...أما الرهبان المطرودين فكان عددهم غثنى عشر فأرشدهم الله للذهبا لحبيبهم الأنبا إبرام أسقف الفيوم ليدبر أمورهم...وهو بدوره شجعهم على الذهاب لمنطقة دير الأنبا صموئيل"الذى يقع فى نطاق إيبراشيته وكان مجرد خراب" لكى يعمروه ويقيموا به...وهكذا ذهبوا وبناء كنيسة العذراء بالدير وكنيسة بإسم الأنبا ميصائيل السائح...وقد آزرهم الأنبا أبرآم بالصلاة والتشجيع والمعونات المادية حتى تغلبوا على المصاعب الكبيرة والمتنوعة التى واجهوها...وها هو الأن جير الأنبا صموئيل قد أصبح الأن من الأديرة الكبيرة العامرة فى مصر ولولا الضيقة المرة والصليب الصعب الذى تعرض له هؤلاء الرهبان ما كانت قد نبعت لنا كل هذه البركات..!


6- شاب معاصر.."وقد روى هذه القصة المتنيح القمص بيشوى كامل فى إحدى عظاته المسجلة"..

كان هذا الشاب من عائلة بسيطة وكان يعمل فى أجازة العام الدراسى فى فصل الصيف ليساعد أسرته ماديآ..كان صاحب العمل يعامله بقسوة ويثقل عليه بما هو فوق طاقته وكان الشاب يحتمل بصبر لأنه يحتاج إلى المال...وفى أحد الأيام كان الشاب ينقل كمية ضخمة من الورق الكارتون بالدراجة ويسير فى شارع بورسعيد بمنطقة كليوباترا وكان يومآ حارآ جدآ والشاب فى منتهى الإرهاق وعلى أحد المطالع إختل توازن الشاب وإنهارت أعصابه فسقط بالدراجة على الأرض..وسقطت حوله كميات الكارتون التى كان ينقلها...وهنا كانت المفاجئة المذهلة...أنه عندما رفع عينيه وهو ساقط على الأرض...رأى السيد المسيح واقعآ تحت الصليب بجواره...وينظر له بعينين حانيتين مشجعتين..وكأنه يقول له تشدد أنا معك أحس بمعاناتك وأشاركك آلامك وأرفعها معك...وعندما نهض الشاب وقلبه يفطر بالفرح وقد إسترد قوته غير مهتم بجروحه أو تمزق ثيابه..فجمع بضاعته المبعثرة وثبتها على الدراجة مرة أخرى وواصل عمله بكل نشاط..!!


*أين يمكن أن أراه؟!
-------------------------
شهوة قلب الأنسان دائمآ أن يرى الله ويشبع تمامآ برؤيته..فما هو المكان المناسب الذى يمكن أن نرى الله فيه؟!
لعل القصة السابقة تعطينا فكرة عن إجابة هذا السؤال..فإننا نرى الله عندما نسقط تحت الصليب سنفاجأ أننا نلتقى بالمسيح تحت الصليب معنا..فهو شريك آلامنا الوحيد ويحمله معنا ويسندنا ويعزينا...
المفاجئة السارة...بالرغم من أننا نئن تحت ثقل الصليب إلا أن رؤية المسيح معنا بتعث فى النفس فرحة لا تُقدّر بثمن...وكأن الأنسان يبحث عن السيد وقد أعياه البحث وعندما دبر له الله الصليب المناسب وضغط عليه فوجئ بأنه يرى السيد بجانبه

فكأن لسانه يقول:
--------------------
"هو إنت هنا وأنا أبحث عنك فى كل مكان!.."

والسيد يرد:
-----------------
"نعم أنا هنا وفى هذا المكان بالذات..شريك المتألمين أشفى جراحهم وأتحمل أوجاعهم وأداوى أحزانهم وأطيب خاطرهم...أنا هنا دائمآ وغن أردت أن ترانى فهذا أوضح مكان يمكن أن ترانى فيه..!"



hgwgdf tn pdhjn >>>>> ,l[l,um rww adrm uk , fv;hji !!!!

توقيع Sales
 
كل الأشياء تعمل معاً للخير للذين يحبون الله

" احكم يااااارب للمظلومين "

JULIANA
golyzaky غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 16-05-2008, 11:24 PM   #2
marmar838
عضو ذهبى
 
الصورة الرمزية marmar838
 
رقم العضوية : 39
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 2,075
معدل التقييم : 21
marmar838 is on a distinguished road
افتراضي رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

ربنا يباركك على الموضوع
توقيع Sales
 
+++كن مطمئن جدا جدا ولا تفكر فى الامر كثيرا بل دع الامر لمن بيدة الامر+++

marmar838 غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 16-05-2008, 11:35 PM   #3
dodyboss
عضو جديد
 
الصورة الرمزية dodyboss
 
رقم العضوية : 14507
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الموقع: فى حضن الأب
المشاركات: 0
معدل التقييم : 10
dodyboss is on a distinguished road
افتراضي رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

صباح الخير جولى
" حاشا لى ان افتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح "
اكيد الصليب ليه معانى كتير فى حياتنا وكمان كتير من المعجزات حصلت بقوة الصليب
ممكن بعد اذنك اذكر قصة سمعتها من أحد الأباء الكهنة
ان كان فى كان بيوعظ وعظة عن الصليب وقوته فى حياتنا فى أحد الدول
وبعد ما خلص العظة
خرج علشان يركب عربيته ويمشى
لكن المفاجأة انه نسي المفاتيح داخل العربية والعربية قفلت نفسها اوتماتيك
فوقف محتار مش عارف يعمل ايه
لكن لقى ولد صغير كان حاضر الوعظة بيقولة يا ابونا انت مش كنت بتكلمنا عن قوة الصليب ارشم الصليب والعربية تتفتح
وفعلا الكان رشم على الباب علامة الصليب وهو واثق ان ربنا هايفتح الباب بقوة صليبة المحيى
وفعلا بيفتح الباب اتفتح معاة وركب عربيته ومشى وهو بيشكر ربنا
على قوته وكمان ان الطفل الصغير البسيط الإيمان كان ممكن يشك فى ايمانة لو الباب فضل مقفول
ربنا يعطينا قوة من صليبة المحيي
وبركة اتلصليب المقدس تكون معانا كلنا امين
موضوع اكثر من رائع يا جولى ربنا يعوضك
توقيع Sales
 

ربنا موجود ومالى كل الوجود


Ahdy Ayoub






( أذكر خالقك فى أيام شبابك )
dodyboss غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 22-05-2008, 10:00 PM   #4
فرفورة
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية فرفورة
 
رقم العضوية : 15647
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 17,350
معدل التقييم : 10
فرفورة is on a distinguished road
افتراضي رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

بصراحه موضوع جميل جوجو وقوة الصليب تكون معنا

غير اي شى لما بنحس بضيق او زهق او قلق او خوف او مرض

بتلاقينا نرشم علامه الصليب بس تكون بامانه بنحس ان بنرتاح بيعطينا سلاما داخلي

ربنا يكون معكي ومعنا وكمان عجبتني


قصه عهدي اللي حكيها ان السيارة فتحت برشم علامه الصليب والحمد لله


ان عندنا صليبنا نفتخر بي وشكرا على الموضوع الجميل ده
فرفورة غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 12:05 PM   #5
golyzaky
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية golyzaky
 
رقم العضوية : 15334
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الموقع: فى حضن الهى
المشاركات: 4,331
معدل التقييم : 10
golyzaky is on a distinguished road
افتراضي رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

ميرسى عهدى على اهتمامك و ردك الجميل المكمل للموضوع

ربنا يباركك أخى العزيز

صلى من أجل ضعفى
توقيع Sales
 
كل الأشياء تعمل معاً للخير للذين يحبون الله

" احكم يااااارب للمظلومين "

JULIANA
golyzaky غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 12:05 PM   #6
golyzaky
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية golyzaky
 
رقم العضوية : 15334
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الموقع: فى حضن الهى
المشاركات: 4,331
معدل التقييم : 10
golyzaky is on a distinguished road
افتراضي رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

ميرسى جداً فرفورة لمرورك و تعليقك الجميل

ربنا يباركك

صلى من أجل ضعفى
توقيع Sales
 
كل الأشياء تعمل معاً للخير للذين يحبون الله

" احكم يااااارب للمظلومين "

JULIANA
golyzaky غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 25-09-2008, 09:43 AM   #7
nadmag
عضو جديد
 
رقم العضوية : 22322
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 1
معدل التقييم : 10
nadmag is on a distinguished road
افتراضي رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

القصة جميلة جدا و انا هحكيها للأولاد في الخدمة و متأكد أن تأثيرها هيكون حلو جدا

على فكرة أنا عندي قصة عن حمل الصليب و كنت بحضرها علشان أقولها في الخدمة و ياريت أسمع رأيكم فيها و هي مقتبسة من موقع كنيسة القديس تكلا

لاحظت الأرملة الجميلة أولادها الصغار يهربون من أمام وجهها عندما تعود من عملها مرهقة للغاية. تساءلت في نفسها: لماذا أحمل هذا الصليب الثقيل؟؟ لقد مات زوجي الحبيب وأنا في ريعان شبابي تاركا لي 3 أطفال..... وهاأنا أكد وأشقي كل يوم، ولا تفارق العبوسة وجهي. كرهني الجميع..... حتى أطفالي...... يهربون من وجهي إني لا أحتملهم وهم يلعبون ويلهون... ولكن ما ذنبي ؟؟ صليبي أثقل من أن يحتمل!!
ركعت الأرملة في احدي الليالي تطلب من الله أن يأخذ نفسها منها!!!!! فان صليبها لا يحتمل!!!!! وإذ نامت رأت في حلم أنها في غرفة مملوءة صلبانا، بعضها كبير والآخر صغير، بعضها أبيض والآخر أسود، وقد وقف بجوارها السيد المسيح الذي تطلع إليها في حنو وقال لها: "لماذا تتذمرين؟؟ اعطني صليبك الذي هو ثقيل عليك جدا، واختاري لنفسك صليبا من هذه الصلبان التي أمامك، ، لكي يسندك حتى تجتازي هذه الحياة." إذ سمعت الأرملة هذه الكلمات ..... قدمت صليبها بين يدي المسيح ....صليب حزنها المر.... ومدت يدها لتحمل صليبا صغيرا يبدو أنه خفيف . لكن ما أن رفعته حتى وجدته ثقيلا للغاية. سألت عن هذا الصليب، فأجابها السيد المسيح: " هذا صليب شابة أصيبت بالفالج في سن مبكرة وستظل كسيحة كل أيامها، لا تري الطبيعة بكل جمالها. ويندر أن يلتقي بها صديق يعينها أو يواسيها".
تعجبت المرأة لما سمعته ، وسألت السيد المسيح :" ولماذا يبدو الصليب صغيرا وخفيفا للغاية؟؟؟؟؟ أجابها السيد المسيح:"لأن صاحبته تقبلته بشكر، وتحملته من أجلي فتجده صغيرا وخفيفا للغاية"
تحركت الأرملة نحو صليب آخر يبدو أيضا صغيرا وخفيفا ، لكنها ما أن أمسكت به حتى شعرت كأنها قطعة حديد ملتهبة نارا. صرخت المرأة من شدة الحرق، وسقط الصليب من يدها. صرخت الأرملة: "صليب من هذا يا سيدي؟؟؟" أجابها السيد المسيح:"انه صليب سيدة زوجها رجل شرير للغاية، عنيف جدا معها ومع أولادها..... لكنها تحتمله بفرح وتصلي لأجل خلاص نفسه.
انطلقت نحو صليب ثالث يبدو أيضا كأنه صغير وخفيف ، لكن ما أن لمسته وجدته كقطعة جليد . صرخت: صليب من هذا يا سيدي ؟ أجابها: "هذا صليب أم فقدت أولادها الستة ... ومع كل ولد ينتقل ترفع قلبها إلى تطلب التعزية. وها هي تنتظر خروجها من العالم بفرح لتلتقي معهم في فردوس النعيم!" انطرحت الأرملة أمام مخلصها وهى تقول : سأحمل صليبي الذي سمحت لي به..... لكن..... لتحمله أنت معي أيها المصلوب... أنت تحول آلامي إلى عذوبة... أنت تحول مرارتي إلى حلاوة...
nadmag غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009, 03:43 PM   #8
samiramzy
عضو جديد
 
رقم العضوية : 46618
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1
معدل التقييم : 10
samiramzy is on a distinguished road
B4[1] رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

موضمع شيق وجميل ربنا يعوض تعب محبتك
samiramzy غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009, 08:54 PM   #9
nmnma2009n
عضو جديد
 
رقم العضوية : 35191
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الموقع: فى حضن المسيح
المشاركات: 0
معدل التقييم : 11
nmnma2009n is on a distinguished road
An Cross01 5c[1] رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

شكراً على الموضوع الجميل ربنا يباركك ويبارك خدمتك
توقيع Sales
 
nmnma2009n غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009, 09:43 PM   #10
دينا مريم
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية دينا مريم
 
رقم العضوية : 21679
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الموقع: قلب بابا يسوع
المشاركات: 993
معدل التقييم : 10
دينا مريم is on a distinguished road
افتراضي رد: الصليب فى حياتى ..... ومجموعة قصص شيقة عن الصليب و بركاته !!!!

قصه جميله ربنا يباركك
توقيع Sales
 
لا تخف لانى فديتك دعوتك باسمى فانت لى (أش 43 : 1 )
دينا مريم غير متصل  
انشر الموضوع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر
كاتب الموضوع golyzaky مشاركات 12 المشاهدات 10387  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B0%D8%B1%D8%A7%D8%A1 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
Add to Alesti RSS Reader
الساعة الآن 01:59 AM.

أقسام المنتديات

منتدى المسيحيات * أخبار الكنيسة * تاريخ الكنيسة * سير قديسين * معجزات قديسين * القسم الادارى * الاقتراحات والشكاوى * منوعات دينية * آية وحكاية * قصص منوعة * سؤال وجواب * المنتدى العام * المنتدى الفكاهى * مواضيع روحية متنوعة * صور القديسين * التسابيح * مناجاة * التماجيد * الترانيم * الحان * صور السيد المسيح * صور السيدة العذراء * اقوال الاباء * دراسات في الكتاب المقدس * تاملات في الكتاب المقدس * ايات من الكتاب المقدس * المواضيع الروحية * مقالات قداسة البابا شنودة * موبايلات * طقس * قضايا معاصرة * لاهوتيات * شبابيات * عظات * اجتمـــاعيـــات * قداسات * الخدمة * اعداد خدمة * خدمة ابتدائى * خدمة اعدادى * خدمة ثانوى * خدمة شباب وخريجين * الانترنت * التصميم * الصور * معلومات عامة * القسم الطبى * صورة وآية * صورة وتعليق * كتب مسيحية * كتب عامة * مسابقات * طلب صلاة * برامج مسيحية * الالعاب * الكمبيوتر والانترنت والموبايلات * مواقف * قسم الأطفال * قصص للأطفال * ترانيم اطفال * صور للتلوين * منتدى أم النور العذراء مريم * حياة ام النور * تأملات في حياة العذراء مريم * معجزات ام النور * مناقشات الاعضاء * قسم خاص بالخدام * القسم الرياضى * صور طريفة وغريبة * منتدى الأسرة المسيحية * الاسرة المسيحية السعيدة * هناكل ايه النهاردة * تثبيت الإيمان * منتدى اللغات * منوعات دينية * المطارنة والاساقفة والاباء المعاصرين * المأكولات الصيامية * مخطوطات الكتاب المقدس * قسم الشروحات * منوعات * منتدى الكنيسة * منتدى الكتاب المقدس * صلوات ومناجاة * قسم الكمبيوتر والانترنت * قسم مشجعى الزمالك * قسم مشجعى الاهلى * شخصيات كتابية * المكتبة المسيحية والعامة والقصص * الموسيقـــــــــــى * المنتديات الترفيهية * قسم المواضيع المكررة * لاهوت مقارن * سلة المحذوفات * منتدى اللاهوت الدفاعى * منتدى الشهداء والقديسين * منتدى الصور والملتيمديا المسيحية * وسائل الإيضاح * منتدى اللغة القبطية * دليل المواقع والمنتديات المسيحية * تطوير المواقع والمنتديات * منتدى الرهبنة * نسخ منتديات وهاكات * ثغرات المنتديات وطرق سدها وعلاجها * استايلات منتديات * سكربتات وواجهات مواقع * قسم السيارات * قسم الورشه * صور السيارات * السيارات الروشه * اجتماع أم النور * طلبات البرامج * منتدى خدمات السيدة العذراء * قسم طلبات الوظائف * قسم عرض وظائف خالية * قسم الاستشارات القانونية * منتدى قداسة البابا شنودة الثالث * عظات قداسة البابا شنودة الثالث * أقوال و تأملات لقداسة البابا شنودة الثالث * قصائد وترانيم لقداسة البابا وعن قداسته * حصريات واعلانات المنتدى * اعلانات المنتدى * مواهب اولاد العذارء * أخبار عامة * English Category * Faith Issues * Coptic Orthodox Church * Introductions * Personal Issues * Random Issues * Non-Orthodox Inquiries * Youth Corner * Hymns Discussion * أعلانات واحتياجات * اخبار الساحة * مهرجانات ومسابقات أم النور * حلول المسابقات والمهرجانات * منتدى التأمل * رحلات سياحية حول العالم * ++ مـــجــــلــــة النـــــــ أم ــــــــــور ++ * منتدى الافتقـــــــــــــــــــــــــــاد * فيديو كليب2 * طلبات الترانيم2 * ترانيم يوتيوب Youtube * ترانيم صوتية * فيديو كليب * طلبات ترانيم * افلام ومسلسلات * الاستفسارات عن المسيحية * مقالات صحفية عامة * أخبار الحوادث * القراءات اليومية * معجزات البابا شنودة *


سياسة الخصوصية Privacy Policy  

'';
Page generated in 0.71564 seconds with 12 queries